مرحبا

لا تنسى أن تزور موقعنا باستمرار وشاركنا بآرائك على صفحتنا في فيس بوك جدول الحصص الذكي آرائك ومقترحاتك وملاحظاتك محل اهتمامنا.

المزيد



م/ وائل الغول

إيمانا مني في تقديم أفضل الحلول والخدمات المعلوماتية أنشأت العديد من المواقع والأنظمة العاملة في الفضاء الإلكتروني، أؤمن بالتواصل الافتراضي بين البشر لفوائده الكبيرة في نقل المعلومة وتداول الأفكار ، وأهتم بتقديم حلول لكافة قضايا السوق العربي في شكل خدمات متكاملة وعلى أفضل مستوى من مستويات الجودة.

أرغب في تقديم الإبداع على هيئة إنجازات ملموسة على أرض الواقع، تمس حياة كل عربي، وتضع لمسات فنية تضيء مستقبل الأمة.

أنشأت هذا الموقع على الإنترنت ليصبح شركة إفتراضية تقوم بتقديم تلك الخدمات والإبداعات التي أراها مناسبة كحلول معلوماتية، كما أنشأت مدونة باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية، ولي عدد من المقالات التكنولوجية المنشورة على الإنترنت والتي حققت نسبة مشاهدة عالية وتقييم المهتمين بها وصل إلى أكثر من 90%. وقد ألفت كتابا لتبسيط مفاهيم إدارة المشروعات وهو يوزع حاليا بالأسواق.

بدأت العمل البرمجي في تسعينات القرن الماضي على طريقة الهواة، ثم احترفته بعد التحاقي بجامعة المنوفية كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف وتخرجت فيها عام 1997م وحصلت على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية تخصص هندسة وعلوم الحاسب الآلي بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف وكان ترتيبي الرابع بين زملائي.

وفي عام 2013 ، عملت بشبكة الجزيرة الفضائية كمهندس برمجيات وشاركت في تقديم الكثير من الإنجازات على موقع الشبكة على الإنترنت.

وعملت لدى قناة الجزيرة الرياضية beIN SPORTS لتطوير نظام الباقات المدفوعة الأجر، فقمت ببناء فريق العمل وأنشأت الوحدة المسئولة عن عملية التطوير، وأدرت المشروع خلال فترة كأس العالم لعام 2014. كنت خلال هذه الفترة من العناصر الهامة والمؤثرة في تطوير وظائف النظام وتكاملها مع الأنظمة الأمنية الجديدة المقدمة من سيسكو لتطوير تكنولوجيا البث الفضائي في القناة. تواصلت مع جميع فرق العمل الإدارية والفنية والتقنية والمالية، وكنت مسؤولا عن بلورة الأفكار الفنية ووضع الحلول والبدائل وتعريف المخاطر وكيفية تخطيها من خلال خطط استراتيجية مسبقة تخدم أهداف القناة والقائمين عليها.

ألتحقت بالعمل في شركة حرف لتقنية المعلومات عام 2000م واستمر العمل فيها مدة سبع سنوات وتدرجت في المناصب حتى وصلت مديرا لقسم الإنترنت، محترفا بذلك العمل الإداري بجوار احترافي للعمل البرمجي والمعلوماتي.

حصلت على شهادة PMP العالمية عام 2009 في مجال إدارة المشروعات، واجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال الإدارة والجودة وتحسين الأداء وضبط الإجراءات بالإضافة للدورات التخصصية في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات.

والتحقت بالعمل في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر عام 2007م وشاركت العمل في موقع الشبكة الإسلامية، كما قدمت إنجازات عديدة للوزارة منها نظام تقديم الحج الإلكتروني على الإنترنت ونظام القرعة لمواسم الحج 1430 و1431 و1432 هجرية كنت وقتها رئيسا للجنة نظم المعلومات ببعثة الحج القطرية، كما أنجزت العديد من مواقع الإنترنت للوزارة مثل موقع صندوق الزكاة وموقع مراكز التحفيظ وموقع الوزارة الرئيسي وموقع مسابقة الشيخ جاسم وموقع الحج، بالإضافة إلى نظام إدارة مسابقة تحفيظ القرآن الكريم الخاصة بالمدارس على الإنترنت والموقع المصاحب له.

وقد شاركت فرق العمل في إسلام أون لاين وقدمت بعض المشاركات الفعالة خلال مدة عملي القصيرة كمهندس برمجيات حر.

والآن أكون سعيدا بأن أستثمر معكم هنا خبرتي لإنجاز مشاريع جديدة والحصول على خبرات أكثر.